The smart Trick of إدارة الموارد البشرية الحديثة That Nobody is Discussing

Wiki Article



الرئيسية - مقالات - الاتجاهات الحديثة في إدارة الموارد البشرية في عصر العولمة والحوكمة الإلكترونية والتحولات الاقتصادية الاتجاهات الحديثة في إدارة الموارد البشرية في عصر العولمة والحوكمة الإلكترونية والتحولات الاقتصادية كتابة : بكه

التعاون الفني المانحون الشركاء منصة التعاون الإقليمي الموارد

علاقات الموظفين - ضمان تحفيز الموظفين وإنتاجيتهم، والامتثال للقوانين

الرقابة البيروقراطية من خلال القواعد والإجراءات والسياسات

التعاون الفني الشركاء المانحون منصة التعاون الإقليمي للاتصال

يعمل نظام معلومات الموارد البشرية على تعزيز الكفاءة والدقة وصنع القرار من خلال توفير منصة للاتصال السهل بين أقسام الموارد البشرية والموظفين. إن نظام معلومات الموارد البشرية صار له دور حيوي في تحسين العمليات وتعزيز النجاح التنظيمي.

كتاب إدارة الجودة الشاملة الموارد البشرية والأداء المؤسسي

في المنظمات الناشئة، مهام الموارد البشرية يحب أن يقوم بها شخص مدرب محترف. في المنظمات الأكبر، قسم كامل في العادة متخصص لهذا المجال، بموظفين متخصصين في مختلف المجالات في الموارد البشرية ينخرطون في إتخاذ القرار الإستراتيجي مع بقية الأقسام.

"إن إدارة الموارد البشرية الإستراتيجية هي النهج في اتخاذ القرارات "على نوايا وخطط المنظمة فيما يتعلق بعلاقة التوظيف والتوظيف والتدريب والتطوير وإدارة الأداء واستراتيجيات المنظمة وسياساتها وممارساتها." - ارمسترونج.

موارد رأس المال التنظيمي - تخطيط هيكل المنظمة، وأنظمة الموارد البشرية، والتاريخ، والثقافة التنظيمية.

استخدامُك هذا الموقع هو موافقةٌ على شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية. ويكيبيديا ® هي علامة تجارية مسجلة لمؤسسة ويكيميديا، وهي منظمة غير ربحية.

أصبح مجال إدارة الموارد إدارة الموارد البشرية الحديثة البشرية يحظى بمكانة كبرى في المؤسسات، في عصر يتسم بالسرعة والانفجار المعرفي، وذلك لعمله على تحقيق الأهداف العامة والغايات للمؤسسة، وتخفيف المخاطر التي تحيط بها جراء العولمة والتحولات الاقتصادية المتسارعة في بيئة العمل.

إدارة الموارد البشرية الإستراتيجية هي عملية متعددة الأبعاد ذات تأثيرات متعددة.

جاء هذا الكتاب ليسلط الضوء على الموضوعات الرئيسة في إدارة الموارد البشرية والإتجاهات الحديثة في هذا المجال، حيث يحتوي الكتاب على ثلاثة عشر فصلاً، تعرض الفصل الأول لتوضيح المفاهيم الأساسية وليكون مدخلاً عاماً في إدارة الموارد البشرية، ويقدم الفصل الثاني شرحاً لبيئة الموارد البشرية الخارجية والداخلية، أما الفصل الثالث فيناقش موضوع التخطيط الإستراتيجي وإدارة الموارد البشرية ودور هذه الموارد كشريك إستراتيجي في المنظمات الحديثة.

Report this wiki page